بريطاني زار دول العالم أجمع دون طيران

  رحالة بريطاني , 	 رحالة , 	 غراهام هيوز , 	 موسوعة غينيس

أصبح البريطاني غراهام هيوز أول رجل في التاريخ يزور جميع دول العالم بلا استثناء دون ركوب الطائرة وقد دخل بإنجازه هذا موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بدأ هيوز مهمته في الأول من يناير 2009 وأنهاها في 26 نوفمبر الحالي عندما كان قد مر على جميع دول الأرض واختتمها أخيرا بختم جوازه في دولة جنوب السودان الوليدة.

وقد زار هيوز البالغ من العمر 33 عاما جميع الدول الـ193 المسجلة في هيئة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى تايوان والفاتيكان وكوسوفو وفلسطين والصحراء الغربية، وكانت كل هذه الزيارات عبر القطارات أو الحافلات أو سيارات الأجرة أو السفن منفقا ما معدله 10 جنيهات أسترلينية في اليوم وفقا لما ذكرت صحيفة التيليغراف.

وليثبت الرحالة البريطاني زيارته لكل هذه الدول احتفظ بصور رقمية للأختام التي حصل عليها على جواز سفره منذ يونيو 2011 وحتى تاريخ السادس والعشرين من نوفمبر.

وعن التحديات التي واجهته في رحلاته قال: " سُألت كثيرا كيف ستذهب إلى أفغانستان أو العراق أو كوريا الشمالية؟" فأجبت "كانت هذه الدول أسهل من غيرها، فبلد مثل العراق لا يحتاج إلى تأشيرة، وكل ما عليك فعله هو عبور الحدود من تركيا إلى هناك."

وقال هيوز: " البلدان التي واجهت صعوبات في الوصول إليها هي دول مثل ناورو والمالديف والسيشل وغيرها من الجزر التي لا تخلو مياهها من القراصنة."

 

2013.09.07          

أنشرها لكي يستفيد غيرك  >>>>>

تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة الموقع بها